الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى دراسة معوقات الترويح لدى مشرفي الأنشطة في المدارس والمعاهد الأزهرية بمحافظة البحيرة ، وأستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته لطبيعة الدراسة وقد تم إجراء هذه الدراسة باختيار عدد (81) مدرسة و معهد من محافظة البحيرة بنسبة 11% من إجمالي عدد المدارس والمعاهد البالغ (711) كما تم اختيار الموجهين بالطريقة العشوائية حيث تم اختيار عدد (35) موجه بنسبة 61% من إجمالي عدد الموجهين بمحافظة البحيرة البالغ (57). وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود قصور في الأنشطة الترويحية لتلاميذ المدارس والمعاهد الأزهرية بمحافظة البحيرة متمثلة في عدم وضوح مفهوم وأهداف الأنشطة لدى المسئولين وكذلك قلة الإمكانيات المادية والبشرية ووجود قصور في الممارسات الإدارية. |