![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى : التعرف على تأثير استخدام نموذج التعلم البنائى على : 1- تحسين مستوى الاداء الفنى لبعض مسابقات الميدان والمضمار وفقا للمنهاج المقرر ( عدو 80م، وثب طويل ، دفع جلة) 2- تحسين المستوى الرقمى لبعض مسابقات الميدان والمضمار وفقا لمنهاج المقرر. 3- تحصيل المعارف والعلومات المرتبطة بمسابقات الميدان والمضمار وفقا للمنهاج المقرر. - منهج البحث : - استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة نظرا لملائمة هذا المنهج لطبيعة الدراسة. عينة البحث : تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من بين تلميذات المدرسة الصف الثانى للعام الدراسى (2010-2011) بمدرسة جيل المستقبل التجربية لغات التابعة لادارة الزاوية التعليمية بمحافظة القاهرة وقد اشتملت العينة على (23) تلميذة تم تقسيمهن الى مجموعتين ( 11) مجموعة ضابطة و(12) مجموعة تجريبية تتراوح اعمارهن من (13: 15) سنة. - توصل البحث الى مجموعة من النتائج منها مايلى : 1- تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى جميع متغيرات الاداء فى متغير عدو 80م بلغت نسبتها ( 97.15%) للمجموعة التجريبية ، و(50.5)% للمجموعة الضابطة، فى متغير الوثب الطويل بلغت نسبتها (147.7) % للمجموعة التجريبية ، و(55.8%) للمجموعة الضابطة ، وفى متغير دفع الجلة بلغت نسبتها (121.0%) للمجموعة التجريبية ، و(55.0%) للمجموعة الضابطة. 2- تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى جميع متغيرات المستوى الرقمى ، ففى متغير عدو 80م بلغت نسبتها (16.5%) للمجموعة التجريبية ،و(9.8%) للمجموعة الضابطة، فى متغير الوثب الطويل بلغت نسبتها (91.0%) للمجموعة التجريبية ، و(78.7%) للمجموعة الضابطة ، وفى متغير دفع الجلة بلغت نسبتها ( 75.0%) للمجموعة التجريبية ، و(54.0%) للمجموعة الضابطة. |