Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية مقترحة فى تنمية المهارات العملية وتقدير الذات لدى طالبات المرحلة الاعدادية فى مادة الاقتصاد المنزلى =
المؤلف
الفقى, مريم محمد ربيع ابراهيم اسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / مريم محمد ريع ابراهيم اسماعيل الفقى
مشرف / على سعد جاب الله
مشرف / إيمان عبد الحكيم الصافورى
مشرف / إيمان عبد الحكيم الصافورى
الموضوع
الاقتصاد المنزلى - تعليم وتدريس. طرق التدريس. التعليم الاعدادى‏ - مناهج.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
276, 10 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الاقتصاد المنزلي - الاقتصاد المنزلى التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 316

from 316

المستخلص

يهدف البحث :
1- التعرف على فاعلية الاستراتيجية
المقترحة فى تنمية كل من الجانب المعرفى والجانب الادائى للمهارات العملية وتقدير الذات لدى طالبات الصف الاول الاعدادى فى مادة الاقتصاد المنزلى.
2- تحديد قائمة بالمهارات التى ينبغى تنميتها لدى طالبات الصف الاول الاعدادى من خلال مادة الاقتصاد المنزلى.
3- اعداد دليل للمعلمة يتضمن كيفية التدريس باستخدام الاستراتيجية المقترحة مما قد يساعد معلمات الاقتصاد المنزلى على استخدام هذا الدليل فى التدريس.
منهج البحث :
اتبعت الباحثة فى الدراسة الحالية اجراءات المنهج الوصفى فى اساسها النظرى والمنهج التجريبى القائم على المجموعتين التجريبية والضابطة ذى القياس البعدى فى اساسها العملى.
- توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج منها مايلى :
1- لاتوجد فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الطالبات بالمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى.
2- وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الطالبات بالمجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى.
3- وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الطالبات بالمجموعة الضابطة فى التطبيق القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى.
4- وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الطالبات بالمجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى.