Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية بصرية جديدة في تصميم الاعلان بأستخدام الاشكال المدمجة =
المؤلف
جابر, سارة محمد عبدالناصر.
هيئة الاعداد
باحث / سارة محمد عبدالناصر جابر
مشرف / مصطفي حسين كمال
مشرف / تامر عبداللطيف عبدالرازق
مشرف / تامر عبداللطيف عبدالرازق
الموضوع
الاعلانات - تصميم. الدعاية. الفن التجاري. التصوير التجاري.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
ه-غ, 318 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
17/7/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

هدف البحث:
يهدف البحث الي:
ايجاد استراتيجية بصرية جديدة من خلال الاستفادة من الاساليب الفنية لفن ما فوق الواقع الذي يجمع بين الاشكال المركبة الامنطقية ولاواقعية الفكرة لاضافة أبعاد تشكيلية جديدة في الاعلان بالشكل الذي يتناسب وقدرات المتلقي العقلية والادراكية ويحقق الاهداف الاتصالية والتسويقية للاعلان.
منهج البحث:
يتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي لنماذج اعلانية مختارة تعتمد علي توظيف فن ما فوق الواقع.
ثم المنهج التجريبي من خلال تقديم تصميمات اعلانية مقترحة تتناسب والقدرات الادراكية والاستيعابية للجمهور المستهدف وتحقيق الاهداف الاتصالية للاعلان.
نتائج البحث:
1.الاشكال المدمجة اللامنطقية هي أشكال تتكون من علاقات الدمج والتهجين بين أجزاء لعناصر مختلفة(انسان-حيوان-نبات-جماد) ترتبط ببعضها بعلاقات لامنطقية وذلك عن طريق الدمج بين أجزاء متوافقة أو متناقضة بطريقة غير عادية لتقديم صورة جديدة عن طريق تداخل الواقعي والاواقعي) فالاشكال المدمجة تقدم العديد والفريد من المعاني والدلالات الغريبة واللامنطقية لتحقيق ما يحملة خيال الفنان من رؤي وأحلام.
2.يعتبر أسلوب الدمج بين الاشكال من الاساليب الفنية التي يمكن لمصممي الاعلان والاستفادة منها لاستلهام العديد والفريد من الافكار الاعلانية التي تجذب انتباه المتلقي وتثير اهتمامة لموضوع الاعلان.