الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي هدف رئيسي وهو : التعرف علي اتجاهات الأخصائيين الاجتماعيين نحو استخدام العصف الذهني في تنمية مهارات الحياة اليومية لدي الأطفال. ويتفرع من هذا الهدف الأهداف الفرعية التالية : 1.تحديد أساليب العصف الذهني. 2.تحديد نوعية مهارات الحياة اليومية التي يمكن استخدام العصف الذهني فيها. 3.تحديد الصعوبات التي تواجه الاخصائيين الاجتماعيين في استخدام العصف الذهني. 4.تحديد الاتجاهاتالحديثة في استخدام العصف الذهني لتنمية مهارات الحياة اليومية. 5.تحديد المقترحات لتفعيل استخدام العصف الذهني لتنمية مهارات الحياة اليومية لدي الاطفال. واتبعت الدراسة منهج المسح الاجتماعي. وتكون المجال البشري من : 1.الأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات الإيوائية التي تطبق فيها لإدارة حي شرق مدينة نصر للتضامن الاجتماعي وعددهم 25 أخصائي اجتماعي. 2.جماعات من الأطفال الموجودة بالمؤسسات الايوائية لإدارة حي شرق مدينة نصر للتضامن الاجتماعي وعددهم 133 طفل وطفلة. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها : 1.أسلوب العصف الذهني الالكتروني أكثر انتشارا في العصر الحالي. 2.الأسلوب الأكثر فاعلية هو أسلوب العصف الذهني الجماعي في تنمية المهارات. 3.توصلت الدراسة إلي تنمية مهارات الحياة اليومية التي يمكن استخدام العصف الذهني فيها هي مهارة الاتصال والتواصل ثم بعد ذلك التدريب علي العمل الجماعي ثم التعامل مع المشاعر. |