Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على نظم الواقع الإفتراضى لتنمية مهارات التفكير المنظومى فى إستخدام وصيانة بعض الأجهزة التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
أحمد، محمد سعد الدين محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد سعد الدين محمد أحمد
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / أمل عبد الفتاح سويدان
باحث / محمد سعد الدين محمد أحمد
الموضوع
الوسائل التعليمية. التعليم- وسائل سمعية وبصرية. الحاسبات الإلكترونية- صيانة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
383 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 400

from 400

المستخلص

هدف البحث الحال إلى تصميم وإنتاج برنامج تكنولوجيا الواقع الافتراضى وتحديد مدى فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية المهارات الأساسية فى التفكير المنظومى اللازمة لاستخدام وصيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم وقام الباحث بتطبيق أدوات بحثه على عينه من طلاب كلية التربية بأسيوط وكلية التربية بالوادى الجديد- جامعة أسيوط وقد أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات الطلاب عينة البحث فى التفكير المنظومى يرجع إلى التاثير الأساسى لنظام الواقع الافتراضى المستخدم لصالح المجموعة التجريبية التى تستخدم نظام الواقع الافتراضى الإنغماس.