الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج للذكاء الوجدانى فى تنمية دافعية الإنجاز للتلاميذ المتأخرين دراسيا فى اللغة الإنجليزية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى والتأكيد على أهمية تنمية الذكاء الوجدانى للتلاميذ وخاصة المتأخرين دراسيا وكذلك توجيه نظر المسئولين ومتخذى القرارات فى العملية التعليمية لأهمية رعاية فئة التلاميذ المتأخرين دراسيا ومراعاة ذلك فى إعداد المناهج وتعميم وتطبيق برامج للذكاء الوجدانى ومساعدة أسر هؤلاء التلاميذ وتزويدهم بالمبادئ والإجراءات العملية لتنمية الجوانب الوجدانية لأبنائهم بأساليب تربوية سليمة. |