الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الذكاء الوجداني لدى المعلمين وعلاقته بالمشكلات الصفية والمناخ المدرسي لطلاب المدارس الثانوية المتفوقين والعاديين بدولة الكويت، والتعرف عليهم والمشكلات الصفية التى تواجه الطلبة المتفوقين والعاديين والمقارنة بين المتفوقين والعاديين في المناخ المدرسي، وقد أجريت الدراسة على عينة من طلاب المرحلة الثانوية (العاشر) وبلغ إجمالى العينة (1٠٥) طالبا، واستخدمت الدراسة مقياس الذكاء الوجداني من وجهة نظر الطلبة، ومقياس المشكلات الصفية. |