Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستخدام إستراتيجية المسرحة في علاج بعض الاضطرابات اللغوية وأثره على التحصيل في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
الموجي، ولاء حمدي عبد المجيد.
هيئة الاعداد
باحث / ولاء حمدى عبد الحميد الموجى
مشرف / علاء الدين احمد كفافى
مناقش / وائل عبد الله محمد
مشرف / ايمان احمد هريدى
مناقش / سميرة السيد عبد العال
الموضوع
المسرح التعليمى. تعليم الأطفال. التعليم الإبتدائى. اللغة العربية- طرق التدريس. علم النفس اللغوى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم رياض الاطفال والتعليم الابتدائى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 243

from 243

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى فاعلية استخدام إستراتيجية المسرحة في علاج بعض الإضطرابات اللغوية وأثره على التحصيل في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتعد اللغة من أبرز الوسائل التى يحتاجها الإنسان فى حياته، فهى وسيلة اتصال وتواصل مع المجتمع الذى يعيش فيه، ولما كان للغة هذه الأهمية، فإن أى اضطراب يطرأ عليها يجب أن يلاقى الإهتمام الكافى للكشف عن أسبابها ومظاهرها وكيفية علاجها، حيث وجود عيوب لغوية لدى الطفل تحول دون تطور المجتمع بأسره.