Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتنمية مهارات تدريس القراءة الناقدة لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغة العربية بكليات المعلمين بالمملكة العربية السعودية /
المؤلف
العقيل، عبد الله عقيل محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / عبد الله عقيل محمد العقيل
مشرف / علي أحمد مدكور
مشرف / أحمد محمد عيسى
مشرف / عبد الله عقيل محمد العقيل
الموضوع
اللغة العربية- طرق التدريس- السعودية. طرق التدريس- السعودية. القراءة- طرق التدريس- السعودية. المدرسون- تدريب- السعودية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
328 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 351

from 351

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات تدريس القراءة الناقدة لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغة العربية بكليات المعلمين بالمملكة العربية السعودية، وتحديد مهارات القراءة الناقدة اللازمة للمتعلمين بالتعليم العام، وتحديد مهارات تدريس القراءة الناقدة المناسبة للطلاب المعلمين بكليات المعلمين بالمملكة، ومعرفة مدى تمكن الطلاب المعلمين من مهارات تدريس القراءة الناقدة، وتحديد أسس البرنامج المقترح لتنمية مهارات تدريس القراءة الناقدة لدى الطلاب / المعلمين بقسم اللغة العربية بكلية المعلمين.