الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى : 1-الكشف عن العلاقة بين السلوك العدوانى والتاخر الدراسى لدى طلاب المرحلة الاعدادية. 2-الكشف عن انماط السلوك العدوانى المنتشرة لدى طلاب المرحلة الاعدادية مع اختلاف المساوى الاقتصادى والاجتماعى. 3-الكشف عن مظاهر السلوك العدوانى لدى الجنسين فى مرحلة الاعدادية. منهج البحث : يستخدم الباحث المنهج الوصفى الارتباطى . عينة البحث : تتكون عينة البحث من(200) تلميذ وتلميذة من المرحلة الاعدادية من منخفضى التحصيل الدراسى والذين لا تصل درجتهم الى 50%فى اختبارات نصف العام الدراسى 2010/2011 لمدرسة الشهيد عبد المنعم واصل الاعدادية بنات ومدرسة محمد على محجوب بنين تتراوح اعمارهم ما بين (12-15) سنة. توصلت الدراسة الى النتائج الاتية : 1-لا توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائا بين درجات الطلاب على مقياس التأخر الدراسى ودرجاتهم على مقياس السلوك العدوانى. 2-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الاناث على مقياس السلوك العدوانى لصالح الذكور. 3-لا توجد علاقة ارتباطية سالبة دالة احصائيا بن درجات الطلاب على مقياس السلوك العدوانى ودرجاتهم على مقياس المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى. |