الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على اثر التصميم الالكتروني لمقرر أساليب تدريس التربية الرياضية على التحصيل المعرفي والاتجاه نحو التدريس لطلبة قسم التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية. استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث, حيث طُبق على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة, باستخدام القياس القبلي البعدي, حيث طبق البحث على عينة قوامها(51) طالبا من طلاب قسم التربية الرياضية بجامعة فلسطين التقنية للعام الأكاديمي 2010 / 2011م. تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (29) طالبا والأخرى ضابطة وعددها (22) طالبا. وفي ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث توصل الباحث إلى ما يلي : 1 - إن التعليم الالكتروني, والتصميم الالكتروني لمقرر أساليب تدريس التربية الرياضية أثر تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي والاتجاه نحو التدريس لطلاب المجموعة التجريبية من طلاب قسم التربية الرياضية بجامعة فلسطين التقنية المسجلين للمقرر للعام الأكاديمي 2010/2011. 2 - إن الطريقة التقليدية في تدريس مقرر أساليب تدريس التربية الرياضية أثرت تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي والاتجاه نحو التدريس لطلاب المجموعة الضابطة من طلاب قسم التربية الرياضية بجامعة فلسطين التقنية المسجلين للمقرر للعام الأكاديمي 2010/2011. 3 - المقرر الالكتروني كان أكثر تأثيراً من الطريقة التقليدية في التحصيل المعرفي والاتجاه نحو التدريس لطلاب قسم التربية الرياضية بجامعة فلسطين التقنية المسجلين للمقرر للعام الأكاديمي 2010/2011. |