Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام نماذج مصاحبة من مقطوعات البيانو في العصر الرومانتيكي في تنمية الابتكارية في مادة المصاحبة =
المؤلف
حسين، مصطفى محمود احمد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى محمود احمد حسين
مشرف / اميمة عبد الحميد ابراهيم
مشرف / نجوان البرنس طه
مشرف / نجوان البرنس طه
الموضوع
البيانو - موسيقى. الموسيقى - تاريخ ونقد - العصر الرومانتيكي.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
أ-ي, 180, 4 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية - الصولفيج والايقاع الحركي والارتجال الموسيقي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

اهداف البحث :
1-التعرف على اشهر مؤلفي العصر الرومانتيكي.
2-التعرف على بعض اساليب المصاحبة التي استخدمت بكثرة في العصر الرومانتيكي.
2-توظيف واستخدام نماذج مصاحبة من مقطوعات البيانو في العصر الرومانتيكي ماستخدانها في مادة المصاحبة.
منهج البحث :
يتبع هذا البحث المنهج التجريبي ذا المجموعة الواحدة، والذي يعتمد على ملاحظة اداء المفحوصين قبل وبعد تطبيق البرنامج التدريبي وقياس مقدار التغير اذا وجد.
عينة البحث :
مجموعة مختارة من من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان وعددهم 5 طلاب ( طالبتين و3 طلاب )للعام الدراسي 2011/2012.
النتائج :
-حدث تقدم في مستوى اداء جميع الطلاب في اسئلة الاختبار.
البرنامج المقترح ادى الى تحسين الاداء الابتكاري في المصاحبة لدى الطلاب (عينة البحث).
كل الترتيب المنهجي التصاعدي في اختيار النماذج والتمارين والاستماع والتنويع في الخطة الهارمونية ساعد في اثراء الجانب الابتكاري لدى طلاب العينة في المصاحبة.