![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحاول هذه الدراسة تحقيق الأهداف التالية: أولاً: أهداف الدراسة التحليلية (على سبيل المثال) التعرف على أهم المطبوعات التى تصدرها إدارة العلاقات العامة فى التسويق للجامعات الخاصة. ثانياً: أهداف الدراسة الميدانية (على سبيل المثال) التعرف على مفهوم العلاقات العامة وأهدافها ووظائفها فى هذه الجامعات من وجهة نظر ممارسيها، ومعرفة مدى مساهمة أفراد العينة العاملين فى هذه الجامعات فى تحقيق هذه الأهداف. أهمية الدراسة: تنبع أهمية هذه الدراسة من عدة عوامل نستطيع إجمالها فيما يلى: قلة الدراسات التى تناولت دور العلاقات العامة فى التسويق. وبالتالى فإن هذه الدراسة تسعى لدراسة الجوانب الإدارية والتنظيمية وأساليب ممارسة العلاقات العامة لدورها التسويقى ووظائفها فى الجامعات الخاصة. مشكلة الدراسة: تتحدد المشكلة فى الكشف عن الدور التسويقى للعلاقات العامة فى الجامعات الخاصة للوقوف على وضعية العلاقات العامة ودورها التسويقى فى الجامعات الخاصة. |