![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي بإستخدام إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المنظم ذاتيا، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء الإستراتيجية المقترحة حيث تكونت من ثماني خطوات، وإستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي للتحقق من فاعلية الإستراتيجية المقترحة في علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم (مجموعة البحث)وتوصل الباحث إلى أن الإستراتيجية المقترحة ذات فاعلية كبيرة في علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي. |