Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المنظم ذاتيا لعلاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
السيد، محمود مصطفى محمود.
هيئة الاعداد
باحث / محمود مصطفى محمود السيد
مشرف / محمد لطفى محمد جاد
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدى
مناقش / محمود كامل الناقة
الموضوع
القراءة. القراءة العلاجية. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
293 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 305

from 305

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي بإستخدام إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المنظم ذاتيا، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء الإستراتيجية المقترحة حيث تكونت من ثماني خطوات، وإستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي للتحقق من فاعلية الإستراتيجية المقترحة في علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم (مجموعة البحث)وتوصل الباحث إلى أن الإستراتيجية المقترحة ذات فاعلية كبيرة في علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي.