Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات حل المشكلات في مادة العلوم لدى تلاميذالصف الثامن المتوسط في دولة الكويت /
المؤلف
الضفيري، ناجي بدر سماوي علوي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ناجى بدر سماوى علوى محمد الضفيرى
مشرف / يسرى عفيفى عفيفى
مشرف / أمانى محمد سعدالدين الموجى
مشرف / أميمة محمد عفيفى أحمد
الموضوع
العلوم- طرق التدريس. طرق التدريس. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
376 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 382

from 382

المستخلص

إستهدف البحث تعرف فاعلية نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات حل المشكلات في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط في دولة الكويت, وتكونت عينة البحث من (60) تلميذا, قسمت على مجموعتين مجموعة تجريبية درست وفقا لنموذج أبعاد التعلم لمارزانو, وأخرى ضابطة درست وفقا للطريقة التقليدية, ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للإختبار التحصيلي ومقياس مهارات حل المشكلات لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.