![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدف البحث تعرف فاعلية نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات حل المشكلات في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط في دولة الكويت, وتكونت عينة البحث من (60) تلميذا, قسمت على مجموعتين مجموعة تجريبية درست وفقا لنموذج أبعاد التعلم لمارزانو, وأخرى ضابطة درست وفقا للطريقة التقليدية, ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للإختبار التحصيلي ومقياس مهارات حل المشكلات لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. |