Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادي لتعديل الاتجاه نحو المدرسة لدى التلاميذ متكرري الغياب بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
مصطفى، محمود محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / محمود محمد محمود مصطفى
مشرف / محمد درويش محمد
مشرف / على السيد خضر
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الإعدادى. المدرسة. الطلبة- تسرب.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
201 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - الإرشاد النفسى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي معتمد على فنيات الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوكي لتعديل الاتجاهات السالبة نحو المدرسة الممثلة في الاتجاه نحو المعلمين والاتجاه نحو الأقران والاتجاه نحو المناهج والكتب الدراسية والاتجاه نحو إدارة المدرسة لدي التلاميذ متكرري الغياب (الهروب من المدرسة) بالمرحلة الاعدادية، و قد اشارت النتائج الى وجود فروق ذات دلالة بين متوسطات درجات الافراد بالمجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي وعدم وجود فروق ذات دلالة بين متوسطات درجات الافراد الذكور والاناث في القياس البعدي وعدم وجود فروق ذات دلالة بين متوسطات درجات بالمجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي مما يعني استمرار التحسن.