![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي معتمد على فنيات الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوكي لتعديل الاتجاهات السالبة نحو المدرسة الممثلة في الاتجاه نحو المعلمين والاتجاه نحو الأقران والاتجاه نحو المناهج والكتب الدراسية والاتجاه نحو إدارة المدرسة لدي التلاميذ متكرري الغياب (الهروب من المدرسة) بالمرحلة الاعدادية، و قد اشارت النتائج الى وجود فروق ذات دلالة بين متوسطات درجات الافراد بالمجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي وعدم وجود فروق ذات دلالة بين متوسطات درجات الافراد الذكور والاناث في القياس البعدي وعدم وجود فروق ذات دلالة بين متوسطات درجات بالمجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي مما يعني استمرار التحسن. |