الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تركز هذه الرسالة على واقع تطبيق وظيفة التسويق، في الجامعات والكليات الخاصة بدولة الكويت. وتستهدف الرسالة التوصل الى نموذج يمكن بتطبيقه تعظيم دور التسويق في رفع كفاءة اداء هذه المؤسسات. ومنهج هذه الرسالة ”الدراسة الميدانية” التي تعتمد على توجيه قائمة استقصاء للقيادات الادارية في هذه المؤسسات، وأخرى للطلاب. وقد توصل الباحث إلى وضع تصور لنموذج مقترح، فضلاً عن عدد من التوصيات، التي يمكن أن يحقق تطبيقها تطوير تصميم وممارسة وظيفة التسويق في المؤسسات موضع البحث. |