الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يهدف البحث الى كشف العلاقة التفاعلية بين فرع معرفه العوامل الانسانية و تصميم المنتجات الخزفية الصحية من خلال إقامة الدليل المادى و العقلى على فرض البحث بغرض الكشف عن عناصر بناء العوامل الإنسانية الثقافية فى تصميم المنتجات الخزفية و مكانها من نظرية التصميم و الوصول الى أساليب توظيفها فى مجال تصميم المنتجات الخزفية . منهج البحث : استخدم الباحث المنهج التحليلى و الاستنباطى . نتائج البحث : 1- تساعد العلاقة بين الانسان و المنتج فى ضوء مفهوم العوامل الانسانية فى جودة المنتجات من حيث الاعتبارات البيئية و الثقافية و الاجتماعية . 2- يمكن التوصل الى خطوات منهجية للعملية التصميمية فى ضوء مفهوم العوامل الانسانية فى جودة المنتجات من حيث الاعتبارات البيئية و الثقافية و الاجتماعية . 3- الكشف عن قيم ثقافية فى المجتمع المصرى تمثل عوامل مؤثرة فى تصميم و تطوير مفردات المنتجات الخزفية الصحية فى مصر و تحديد متطلبات جديدة تشير الى ضرورة وجود تصميمات جديدة كوحدات للوضوء لتلبية متطلبات اجتماعية بناء على القيم الثقافية الثبتة بالبحث ( الطهارة- الستر- الحشمة ) . |