الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى معرفة مدى تأثير أسلوب التعلم التعاوني المدعم بالوسائط المتعددة على التحصيل المعرفي ومستوى الأداء للمبتدئين في رفع الأثقال لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بدمياط – جامعة المنصورة , بإستخدام التصميم التجريبي ذو الثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبيتين, ومجموعة ضابطة) بواسطة القياس القبلي والبعدي لكل مجموعة من مجموعات البحث , وبلغ عدد أفراد العينة 36 طالب , وإستخدم الباحث لجمع البيانات الاستمارات والمقابلات الشخصية والاختبارات البدنية والمهارية والمستوى الرقمي والأدوات والأجهزة , وتم معالجة البيانات إحصائياً بإستخدام المتوسط الحسابيوالانحرافالمعياري والوسيط ومعامل الالتواء ومعامل الارتباط وإختبار(ت)وتحليل التباين والفرق الصادق (توكى) H.S.Dونسبة التحسن , ومن أهم ما توصلت اليه الدراسة تفوق المجموعة التجريبية الأولي التي إستخدمتإسلوب التعلم التعاوني المدعم بالوسائط المتعددة وحققت أعلي نتائج وكانت أكثر فاعلية في نسب التحسن في المستوي المعرفي وفي تعلم الرفعات الكلاسيكية (قيد البحث) وبدرجة أكبر من أسلوبي التعلم التعاوني (ورقة معيار الأداء) والأوامر ومن أهم التوصيات إستخدام إسلوب التعلم التعاوني المدعم بالوسائط المتعددة في تعليم المبتدئين في رفع الأثقال لطلاب كليات التربية الرياضية لما لها من تأثير إيجابي على التحصيل المعرفي ومستوى الأداء في رفع الأثقال. |