Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير أسلوب التعلم التعاوني المدعم بالوسائط المتعددة على التحصيل المعرفي ومستوى الأداء للمبتدئين في رفع الأثقال /
المؤلف
على, أحمد سلام عطا عطا.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد سلام عطا عطا على
مشرف / أبوالنجا أحمد عزالدين
مشرف / محمد حسن محمد حسن
باحث / أحمد سلام عطا عطا على
الموضوع
الوسائل التعليمية. تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
286 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

تهدف الدراسة إلى معرفة مدى تأثير أسلوب التعلم التعاوني المدعم بالوسائط المتعددة على التحصيل المعرفي ومستوى الأداء للمبتدئين في رفع الأثقال لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بدمياط – جامعة المنصورة , بإستخدام التصميم التجريبي ذو الثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبيتين, ومجموعة ضابطة) بواسطة القياس القبلي والبعدي لكل مجموعة من مجموعات البحث , وبلغ عدد أفراد العينة 36 طالب , وإستخدم الباحث لجمع البيانات الاستمارات والمقابلات الشخصية والاختبارات البدنية والمهارية والمستوى الرقمي والأدوات والأجهزة , وتم معالجة البيانات إحصائياً بإستخدام المتوسط الحسابيوالانحرافالمعياري والوسيط ومعامل الالتواء ومعامل الارتباط وإختبار(ت)وتحليل التباين والفرق الصادق (توكى) H.S.Dونسبة التحسن , ومن أهم ما توصلت اليه الدراسة تفوق المجموعة التجريبية الأولي التي إستخدمتإسلوب التعلم التعاوني المدعم بالوسائط المتعددة وحققت أعلي نتائج وكانت أكثر فاعلية في نسب التحسن في المستوي المعرفي وفي تعلم الرفعات الكلاسيكية (قيد البحث) وبدرجة أكبر من أسلوبي التعلم التعاوني (ورقة معيار الأداء) والأوامر ومن أهم التوصيات إستخدام إسلوب التعلم التعاوني المدعم بالوسائط المتعددة في تعليم المبتدئين في رفع الأثقال لطلاب كليات التربية الرياضية لما لها من تأثير إيجابي على التحصيل المعرفي ومستوى الأداء في رفع الأثقال.