Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي باستخدام التمرينات التوافقية الخاصة علي تعلم سباحة الفراشة للمبتدئين /
المؤلف
البسيوني, محمد مصطفي عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / محمد مصطفي عبدالله البسيوني
مشرف / محمد فتحي يوسف البحراوي
مشرف / أيمن كمال كامل الجندي
باحث / محمد مصطفي عبدالله البسيوني
الموضوع
السباحة. الغطس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
201 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - مناهج و طرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج مقترح باستخدام التمرينات التوافقية الخاصة على تعلم سباحة الفراشة للمبتدئين، وقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وقد بلغ حجم العينة (40 مبتدئ)، وقد أشارت نتائج البحث إلى تفوق المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها باستخدام التمرينات التوافقية الخاصة على المجموعة الضابطة التي تم التدريس لها بالأسلوب المتبع في مستوى الأداء المهارى لسباحة الفراشة.
ويوصي الباحث باستخدام البرنامج التعليمي باستخدام التمرينات التوافقية الخاصة في تعلم مهارات سباحة الفراشة، وكذلك ضرورة الاهتمام بتصميم وإنتاج برامج تعليمية باستخدام التمرينات التوافقية تحت إشراف متخصصين في الناحية العلمية والفنية في المهارات المختلفة لرياضة السباحة بصفة عامة وسباحة الفراشة بصفة خاصة وكذلك وباقي الألعاب الرياضية.