Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة لمادة الارتجال التعليمى بين دالكروز و ليزلى أورى للطالب المبتدئ بالكليات الموسيقية =
المؤلف
الشرقاوى، ايمان سليمان فتحى .
هيئة الاعداد
باحث / ايمان سليمان فتحى الشرقاوى
مشرف / اميرة سيد فرج
مشرف / سوزان عبدالله عبد الحليم
مشرف / بهية جلال الاخريطى
الموضوع
الموسيقى - ارتجال. الموسيقى - تعليم. الموسيقى - تحليل.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
95 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
موسيقى
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية النوعية - التربية الموسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 118

from 118

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على طريقتى ” دالكروز ” و ” ليزلى أورى ” فى تدريس بنود الارتجال الموسيقى التعليمى للطلاب المبتدئين و الكشف عن أوجه التشابه و الاختلاف بين كلا من الطريقتين و قياس فاعلية كل طريقة توصيل بنود ماده الارتجال.
كما يساعد موضوع هذه الدراسة فى إثراء طرق تدريس ماده الارتجال الموسيقى التعليمى بفتح آفاق جديدة أمام الدارسين و المعلمين، كذلك قد تسهم فى الوصول بالطالب للشخصية المبتكرة المبدعة و هو ما يساهم فى بناء المجتمع و ازدهاره من خلال عمله الحياة العملية فى تنمية ابداع من يقوم بالتدريس لهم.