الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة الي التعرف علي فعالية استراتيجية ”أكتب لتتعلم” في تنمية مهارات كتابة البرهان ومستويات التفكير الهندسي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية وذلك عن طريق التعرف علي تنمية مهارات كتابة البرهان المتمثلة في مهارة كتابة المعطيات والمطلوب ومهارة رسم المشكلة ومهارة رسم المشكلة ومهارة كتابة النظريات او النتائج التي تستخدم البرهان و مهارة كتابة التعليلات لاجراء خطوة ما في البرهان تبرير كل خطوة من خطوات البرهان و مهارة كتابة الرموز الرياضية في ابرهان و مهارة تحديد الخطا في البرهان بصورة منطقية و صحيحه و تنمية مستويات التفكير الهندسي المتمثلة في المستوي البصري والمستوي التحليلي و مستوي الاستدلال غير الشكلي و مستوي الاستدلال الشكلي. |