Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ظهور المدارس الذكيه كانعكاس تصميمى لعصر المعلومات\
الناشر
جامعة عين شمس .
المؤلف
إبراهيم،محمد سمير خليل.
هيئة الاعداد
مشرف / ياسر منصور
مشرف / عمرو فاروق الجوهري
مشرف / ياسر منصور
باحث / محمد سمير خليل إبراهيم
الموضوع
المدارس الذكية. عصر المعلومات.
تاريخ النشر
2011
عدد الصفحات
ص.: 241
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة المعمارية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الهندسة - الهندسة المعمارية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 241

from 241

Abstract

لاشك ان التطور العلمى المذهل الذى حققه الانسان فى القرن العشرين قد اثر بفاعلية على اسلوب الحياة فى المجتمعات المعاصرة كافة و قد ساهمت تكنولوجيا الاتصالات فى هذا النطور المعاصر عن طريق تسهيل سرعة الحصول على المعلومات و سرعة معالجتها و استدعائعا و تخزينها و استخدامها فى كافة العمليات الحسابية و الاحصائية و التحليلية لمواجهة متطلبات الحياة المعاصرة مما ادى ايضا الى سرعة انجاز المهام و الاعمال و سرعة تحقيق الاهداف و مع بداية القرن الحادى و العشرين اصبح لزاما ً على مبانى المؤسسات العامة كافة و الخاصة ان تتوافق مع تكنولوجيا المعلومات .
و من هنا ظهر مفهوم المدرسة الذكية كاساس لتطوير مبنى المدرسة التقليدية و الذى يهدف الى بناء هيكل متكامل و متجانس من الطلبة و اولياء الامور و المعلمين و المدرسة و كذلك بين المدارس بعضها البعض ارتكازاً الى تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لتحديث المبنى التعليمى و العملية التعليمية ووسائل الشرح و التربية و بالتالى تخريج اجيال اكثر مهارة و احترافية .
يفترض البحث ان العلاقة التفاعلية بين الثورة التكنولوجية و بين التعليم الاساسسى نتيجة ثورة المعلومات و الاتصالات و التكنولوجيا الحديثة ان تاثر تاثيرا مباشرا على التعليم و على فكر و مفهوم التعليم الاساسى الامر الذى ادى الى ظهور فكر المدرسة الافتراضية virtual school و افرز تصميم المدرسة الذكية للتعليم الاساسى يفترض البحث بعض المحددات التى تعتبر مؤثرات اساسية فى تحديد مواصفاتها و اشتراطاتها .
منظومة البنباء – الفرغات التعليمية – الاحتياجات الانشائية التصميمية و الفيزيقية
المنظومة التقنية – التقنية على مستوى المدرسة الذكية – التقنية على مستوى الفراغات التعليمية
المنظومة البشرية – الطلاب كمتعلمين – المعلمين كموجهين – الادارة الفعالة .