الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية:التعرف على أثر التفاعل بين نمط تصميم برمجية تعليميةالتدريس الخصوصى التدريب و الممارسة ونمط الأسلوب المعرفيالاندفاع التروي على تحصيل الطلاب معدل أداءهم لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي، مستخدمة في ذلك المنهج شبه التجريبي . واستخدمت الدراسة أدوات عدة تمثلت في: اختبارتحصيلي يقيس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي (إعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي، وتقدير صدقها، وحساب ثباتها ( من إعداد الباحثة)، ومقياس للأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) من إعداد ”حمدي الفرماوي”.وتوصلت الدراسة إلي نتائج منهاتحديد قائمة بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي.إن اختلاف نمط تصميم البرمجيةالتدريس الخصوصى التدريب و الممارسة كمتغير لم يؤثر علي تحصيل الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي لدي طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة بنها، وله تأثير إيجابي علي معدل أداء الطلاب لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي، لصالح نمط التدريب و الممارسة . كان للأسلوب المعرفي (الاندفاع / التروي) أثره علي تحصيل الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي لدي طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة بنها، ولم يؤثر علي معدل أداء الطلاب لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي.أثر التفاعل بين متغيري البحث نمط البرمجية ( التدريس الخصوصى / التدريب و الممارسة ) و نمط الأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) على التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي لدى طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة بنها.أثر التفاعل بين متغيري البحث نمط البرمجية التدريس الخصوصى التدريب و الممارسة و نمط الأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) على معدل أداء طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي. |