![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية وحدة مطورة قائمة علي بعض مفاهيم جغرافية الأمراض لتنمية التحصيل المعرفي والوعى الصحى و البيئى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية . أدوات البحث : اعتمد البحث الحالى على الأدوات التالية: ( من إعداد الباحثة ) 1- اختبار تحصيلي لمفاهيم جغرافية الأمراض. 2- مقياس الوعى الصحى . 2- مقياس الوعى البيئى . نتائج البحث : 1- وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى 01,0 بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعةالضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لمفاهيم جغرافية الأمراض لصالح المجموعة التجريبية بفارق وصل إلى ( 86, 15). 2- وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى 01,0 بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى الصحى لصالح المجموعة التجريبية بفارق وصل إلى ( 38, 25). 3- وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى 01,0 بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعةالضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى البيئى لصالح المجموعة التجريبية بفارق وصل إلى ( 68, 22). 4- أثبت البحث فاعلية الوحدة المطورة القائمة علي بعض مفاهيم جغرافية الأمراض فى تنمية التحصيل المعرفي والوعى الصحى و البيئى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية . |