الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تعرف متطلبات استخدام التدريب الإلكترونى لتحقيق التنمية المهنية لمعلمى التعليم الثانوى العام ومعوقات هذا الاستخدام ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى ، كما استخدم الاستبانة لتعرف تلك المتطلبات والمعوقات. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: 1- جاءت العبارة التى تنص على ”أن يتقن المدرب الالكترونى مهارات التعامل مع الكمبيوتر وبرامجه المختلفة” فى المرتبة الأولى للمحور الأول، وهذا يؤكد ضرورة امتلاك المدرب للمهارات العالية للتعامل مع الكمبيوتر. 2- وجاءت العبارة التى تنص على ”أن يكون المتدرب (المعلم) لديه فكرة عن مهارات التعامل مع الكمبيوتر وبرامجه المختلفة” فى المرتبة الأولى للمحور الثانى. 3- وجاءت العبارة التى تنص على ”أن يتم التخطيط الجيد والهادف عند تصميم البرامج التدريبية إلكترونياً” فى المرتبة الأولى للمحور الثالث. 4- وكذلك جاءت العبارة التى تنص على ”أن يكون هناك جهاز مركزى للتدريب الالكترونى على مستوى وزارة التربية والتعليم” فى المرتبة الأولى للمحور الرابع. 5- وبناءً على هذه النتائج تم التوصل إلى التصور المقترح لتفعيل استخدام التدريب الالكترونى كمدخل للتنمية المهنية لمعلمى التعليم الثانوى العام فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. |