الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد التعليم احد اهم ركائز نهضة الامم وتقدمها ان لم يكن اهمها، ومن منطق الاهتمام بتوفير بيئة تعلم كاملة وتفاعلية وترتكز حول المتعلم، وتعمل علي الحصول علي اعلي تحصيل معرفي ممكن، وبما يساعد علي زيادة مقدرة المتعلم نحو تنفيذ وتنظيم مجموعة المهام المطلوبة نحو استخدام الكمبيوتر (فاعلية الذات في الكمبيوتر). ومن خلال عمل الباحثة كمعيدة بقسم تكنولوجيا التعليم كليو التربية النوعية / جامعة بنها، لاحظت الباحثة ان المتعلم لا زال يؤدي دور المتلقي للمعرفة دون ادني مشاركة في عملية التعلم مما ينعكس علي تحصيلة المعرفي والمهاري وبالتالي علي مقدرته نحو تنفيذ وتنظيم مجموعة المهام المطلوبة نحو استخدام الكمبيوتر. لذا سعي البحث الحالي الي التعرف علي اثر اختلاف نمط التفاعل في برامج الوسائط المتعددة علي اتقان طلاب تكنولوجيا التعليم بعض مهارات معالجة النصوص وفاعلية الذات في الكمبيوتر وذلك في محاولة لتحقيق تحصيل معرفي ومهاري افضل للمتعلم ولنواتج التعلم. مشكلة البحث : تتحدد مشكلة البحث في السؤال الرئيسي الاتي : ما اثر اختلاف نمط التفاعل في برامج الوسائط المتعددة علي اتقان طلاب تكنولوجيا التعلم بعض مهارات معالجة النصوص وفاعلية الذات في الكمبيوتر؟ ويتفرع منه الاسئلة الاتية : 1. ما اثر اختلاف نمط التفاعل علي اتقان بعض مهارات معالجة النصوص لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم؟ 2. ما اثر نمط التفاعل المتنامي علي اتقان بعض مهارات معالجة النصوص لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم؟ 3. ما اثر نمط التفاعل العكسي علي اتقان بعض مهارات معالجة النصوص لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم. 4. ما اثر اختلاف نمط التفاعل علي فاعلية الذات في الكمبيوتر لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم؟ 5. ما اثر نمط التفاعل المتنامي علي فاعلية الذات في الكمبيوتر لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم؟ 6. ما اثر نمط التفاعل العكسي علي فاعلية الذات في الكمبيوتر لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم؟. |