الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين المرونة النفسية وأحداث الحياة الضاغطة لدى عينة من طلاب كلية التربية، والكشف عن دلالة الفروق بين عينة الدراسة من طلاب كلية التربية فى المرونة النفسية تبعا لمتغيرى (الجنس، الفرقة الدراسية)، والتعرف على مدى إختلاف ديناميات الشخصية والبناء النفسى للحالات الأكثر إرتفاعا والأقل إنخفاضا فى المرونة النفسية، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من 212 طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الأولى والرابعة بكلية التربية جامعة المني بواقع (106 طالبا) و(106 طالبة). وكشفت نتائج الدراسة عن : وجود علاق إرتباطية سلبية دالة إحصائية بين درجات عينة الدراسة على مقياس المرونة النفسية ودرجاتهم على مقياس أحداث الحياة الضلغطة، عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات عينة الدراسة فى المروتة النفسية بأبعادها تغزى لمتغيرى الجنس والفرقة الدراسية، ما عدا بعد الكفاءة الذاتية فوجدت فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) لصالح طلاب الفرقة الرابعة. |