Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التفاعل اللفظي على إكتساب معلمي العلوم بالمدرسة الإبتدائية لمفاهيم التفاعل اللفظي و أنماط التدريس لديهم /
المؤلف
علي، سلطانة محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سلطانة ضاحي محمد علي
مشرف / صفية محمد أحمد سلام
مشرف / مصطفى محمد أحمد جودت
الموضوع
العلوم - تعليم وتدريس. العلوم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
419 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 443

from 443

المستخلص

أهداف الدراسة:-
يهدف البحث إلى:
1- تصميم وبناء برنامج تدريبي قائم على التفاعل اللفظي لمعلمي العلوم بالمدرسة الإبتدائية.
2- فاعلية البرنامج التدريبي على إكتساب معلمي العلوم بالمدرسة الإبتدائية لمفاهيم التفاعل اللفظي.
3- فاعلية البرنامج التدريبي على أنماط التدريس المستخدمة في تدريس العلوم بالمدرسة الإبتدائية.
المنهج:-
إستخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة حيث تعرضت مجموعة البحث للمعاملة التجريبية المتمثلة في التدريب على البرنامج مع القياس القبلي والبعدب للمتغيرات التابعة وهي إكتساب مفاهيم التفاعل اللفظي وأنماط التدريس لمعلمي العلوم.
النتائج:-
قد توصلت إلى النتائج:
1- إعداد برنامج تدريبي لمعلمي العلوم في الخدمة بالمدرسة الإبتدائية قائم على التفاعل اللفظي.
2- فاعلية البرنامج التدريبي في إكتساب معلمي العلوم بالمدرسة الإبتدائية لنمط التدريس الديمقراطي بدلا من النمط الديكتاتوري وذلك عن طريق إستخدام التدريس المصغر.