الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قامت الباحثة بمحاولة للتعرف على اثر السوق المفتوح على تطور تصميم الصفحات الاعلانية فى المجلات المصرية وذلك من خلال عدة ابواب كانت كالتالى : الباب الاول : تناولت فية الباحثة الاعلان فى ظل العولمة والاتفاقيات التجارية الدولية. وذلك من خلال فصلين هما كالتالى : الفصل الاول : الاعلان ، تاريخه ومسايرتة لظروف السوق. الفصل الثانى : الاعلان فى المجلة ، ونشاته وتطوره. - الباب الثانى تناولت فيه الباحثة الاتصال والدلالة واهميتهما فى تطور الفكر الاعلانى بالمجلة المصرية وذلك من خلال فصلين هما كالتالى : الفصل الاول : الاتصال وعلاقته بالاعلان. الفصل الثانى : السيميوطيقا ( علم الدلالة) وعلاقتها بالإعلان. - الباب الثالث : تناولت فية الباحثة توظيف الاسس الفنية لعناصر التصميم فى إعلان المجلة المصرى بمنظور عالمى وفى ضوء المنافسة وذلك من خلال فصلين هما : الفصل الاول : العملية الابتكارية ودورها فى تطور الفكر التصميمى لاعلان المجلة. الفصل الثانى : التصميم كأحد الدعائم الرئيسية للعملية الابتكارية ودورة فى الأعلان الصحفى الباب الرابع : الدراسة التحليلية المقارنة على 10 نماذج من الاعلانات المصرية ونظيراتها الاجنبية المنشورة فى المجلات المصرية الصادرة خلال عام 2001 |