Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر السوق المفتوح على تطور تصميم الصفحات الإعلانية فى المجلات المصرية =
المؤلف
بطرس, أميرة قدري.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة قدري بطرس
مشرف / عطيات محمد الجابرى
مشرف / ممدوح عبد الفتاح سالمان
مشرف / ممدوح عبد الفتاح سالمان
مشرف / ممدوح عبد الفتاح سالمان
الموضوع
الاعلان بالصحف. الاعلانات - تصميم. الدوريات المصرية. الدعاية الصحفية.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
394 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
وسائل الاعلام وتكنولوجيا
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 506

from 506

المستخلص

قامت الباحثة بمحاولة للتعرف على اثر السوق المفتوح على تطور تصميم الصفحات الاعلانية فى المجلات المصرية وذلك من خلال عدة ابواب كانت كالتالى :
الباب الاول : تناولت فية الباحثة الاعلان فى ظل العولمة والاتفاقيات التجارية الدولية.
وذلك من خلال فصلين هما كالتالى :
الفصل الاول : الاعلان ، تاريخه ومسايرتة لظروف السوق.
الفصل الثانى : الاعلان فى المجلة ، ونشاته وتطوره.
- الباب الثانى تناولت فيه الباحثة الاتصال والدلالة واهميتهما فى تطور الفكر الاعلانى بالمجلة المصرية وذلك من خلال فصلين هما كالتالى :
الفصل الاول : الاتصال وعلاقته بالاعلان.
الفصل الثانى : السيميوطيقا ( علم الدلالة) وعلاقتها بالإعلان.
- الباب الثالث : تناولت فية الباحثة
توظيف الاسس الفنية لعناصر التصميم فى إعلان المجلة المصرى بمنظور عالمى وفى ضوء المنافسة وذلك من خلال فصلين هما :
الفصل الاول : العملية الابتكارية ودورها فى تطور الفكر التصميمى لاعلان المجلة.
الفصل الثانى : التصميم كأحد الدعائم الرئيسية للعملية الابتكارية ودورة فى الأعلان الصحفى
الباب الرابع : الدراسة التحليلية المقارنة على 10 نماذج من الاعلانات المصرية ونظيراتها الاجنبية المنشورة فى المجلات المصرية الصادرة خلال عام 2001