الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص على الرغم من استخدام اغلب مؤسسات البحث العلمى والمؤسسات التعليمية لاساليب القياس الكلاسيكية وما تتضمن من ادوات ومقاييس واختبارات متنوعة ومختلفة بصورة واسعة الانتشار ولفترة زمنية ليست بالقصيرة الا ان هذه الاساليب عانت من بعض نواحى الضعف والقصور ووجه اليها العديد من الانتقادات والتى انصبت على موضوعية هذة الاساليب فى قياس ما اعدت لقياسه وقد تبلورت هذة الانتقادات فى مجموعة من المشكلات اهمها تفيد الدرجة الكلية للاختبار بفردات هذا الاختبار مما يترتب عليه تغير هذه الدرجة مع تغير الاختبار باخر يقيس نفس السمة وكذلك عدم خطية للقياس وعدم وجود وحدة ثابتة للقياس بالاضافة الى القياس فى اكثر من بعد واعتماداحصاءات المفردة على عينة الممتحنين وتغير معنى الاختبار بمرور الزمن. |