Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
قياس الاستعدادات الدراسية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة/
المؤلف
عوض الله، ايمان اليمانى القطب.
هيئة الاعداد
مشرف / احلام حسن محمود،
مشرف / احمد شعبان محمد
باحث / ايمان اليمانى القطب عوض الله
مشرف / احلام حسن
الموضوع
الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
141 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - صحة نفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

على الرغم من استخدام اغلب مؤسسات البحث العلمى والمؤسسات التعليمية لاساليب القياس الكلاسيكية وما تتضمن من ادوات ومقاييس واختبارات متنوعة ومختلفة بصورة واسعة الانتشار ولفترة زمنية ليست بالقصيرة الا ان هذه الاساليب عانت من بعض نواحى الضعف والقصور ووجه اليها العديد من الانتقادات والتى انصبت على موضوعية هذة الاساليب فى قياس ما اعدت لقياسه وقد تبلورت هذة الانتقادات فى مجموعة من المشكلات اهمها تفيد الدرجة الكلية للاختبار بفردات هذا الاختبار مما يترتب عليه تغير هذه الدرجة مع تغير الاختبار باخر يقيس نفس السمة وكذلك عدم خطية للقياس وعدم وجود وحدة ثابتة للقياس بالاضافة الى القياس فى اكثر من بعد واعتماداحصاءات المفردة على عينة الممتحنين وتغير معنى الاختبار بمرور الزمن.