الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في تنمية التحصيل ، والاتجاه نحو مادة العلوم لذوى صعوبات التعلم بالصف السادس في المرحلة الابتدائية. لتحقيق هذا الهدف ، تم الاطلاع على الأدبيات ، والبحوث السابقة ، وسؤال الخبراء في المجال ،وتم تحديد ذوى صعوبات التعلم ، وتم تحديد صعوبات التعلم وتم اختيار بعضها ، لبناء اختبار التشخيصى للتأكد من وجود الصعوبات لدى التلاميذ ، وعلاج هذه الصعوبات بأستخدام الألعاب التعليمية . وقام الباحث بأعداد أدوات الدراسة ، واختيار العينة ، وتم تطبيق الأدوات على العينة فى ضوء استخدام الألعاب التعليمية ، وتم رصد النتائج وتحليل البيانات ومناقشة النتائج ، التي أظهرت تفوقاً للمجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى الاختبار التحصيلى البعدى ، وكذلك فى مقياس الاتجاه ، مما يبين فعالية الألعاب التعليمية في تنمية التحصيل والاتجاه لتلاميذ لديهم صعوبات التعلم بالصف السادس الابتدائى . وفى النهاية تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات . |