Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المصمم الصناعي في بحوث التسويق للمنتجات ذات الطبيعة الهندسية= The Industrial Designer’s Role In Marketing Research For Engineering Products /
المؤلف
رياض, محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ميسون محمد قطب
مشرف / مجدى عبد العزيز امام
مشرف / عزت جمال الدين محمود
مشرف / عزت جمال الدين محمود
مشرف / عزت جمال الدين محمود
الموضوع
الفنون التطبيقية. التصميم الصناعي.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
أ-ي, 249 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 443

from 443

المستخلص

يهدف البحث إلى :
1ـ توضيح العلاقه بين إدارة البحوث والتطويروإدارة التسويق.
2ـ تأكيد الدور الذي يلعبه المصمم الصناعي في بحوث تسويق المنتج.
3ـ التأكيد على أهمية ارتباط مفهوم تدريس التصميم بالدراسات والأبحاث الخاصة ببحوث تصميم المنتج.
منهجية البحث : يستخدم البحث منهج(وصفي تحليلي تجريبي)
ومن أبرز النتائج التي توصل إليها الباحث : 1ـ تحديد قائمة بالمعلومات التي يحتاجها المصمم الصناعي من بحوث التسويق (معلومات خاصة بالمنتج،والسوق،والمستهلك).2ـ قائمة بالمعلومات التي يقدمها المصمم الصناعي لبحوث التسويق.3ـ وضع تصور لاستمارات استقصاء وتقييم المنتجات.4ـ تصميم وتطوير المنتجات بما يلائم التقدم التكنولوجي واحتياجات السوق يتطلب تدعيم إدارة البحوث والتطوير بالمعلومات الخاصة ببحوث التسويق.5ـ قلة الإهتمام بالربط بين إدارة البحوث والتطويرفي الشركات ومراكز الأبحاث في الجامعات والمعاهد.6ـ نقص الإهتمام بإجراء البحوث التسويقية قبل إجراء عملية تصميم وتطويرالمنتجات.
.