Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين الجودة المدركة للخدمة واتجاهات العميل للتحول بين شركات تقديم خدمات التليفون المحمول في مصر :
المؤلف
المرصفاوى, سعيد عبدالمنعم أحمد مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / سعيد عبد المنعم أحمد مصطفى المرصفاوى
مشرف / طلعت أسعد عبد الحميد
مشرف / هند سامح حافظ
مناقش / منى إبراهيم دكرورى
مناقش / محمدعبدالله الهنداوى
الموضوع
شركات الاتصالات - خدمات.
تاريخ النشر
2014
عدد الصفحات
112 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
01/01/2013
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم أداره أعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 122

from 122

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى كشف العلاقة بين الجودة المدركة للخدمة واتجاهات العميل للتحول بين شركات التليفون المحمول في مصر وخاصة طلاب جامعة المنصورة، كما أنها تسعى إلى التعرف على مستوى جودة الخدمة المدركة، واتجاهات العميل للتحول بالشركات الثلاثة موضع التطبيق (فودافون، وموبينيل، واتصالات)، والوقوف على طبيعة العلاقة بين أبعاد جودة الخدمة المدركة واتجاهات العميل للتحول، وتقديم مجموعة من المقترحات في ضوء نتائج الدراسة، والتي قد تساعد المسئولين في الشركات موضع التطبيق على رفع مستوى الخدمة.
وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة عكسية بين جودة الخدمة المدركة وكل بُعد من أبعادها وبين اتجاهات العميل للتحول، كما وجد أن هناك تأثير معنوي سلبي لأبعاد جودة الخدمة المدركة على اتجاهات العميل للتحول بين شركات تقديم خدمات التليفون المحمول في مصر، إضافةً إلى وجود تأثير معنوي لكل بُعد من أبعاد جودة الخدمة المدركة – باستثناء الجوانب المادية الملموسة- على اتجاهات العميل للتحول