Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية النموذج الاستقصائي والخرائط العقلية في إكساب المفاهيم الفيزيائية ومهالاات التفكير الناقد لدي طلبة المرحلة الثانوية /
المؤلف
الصاوي، محمود حامد.
هيئة الاعداد
باحث / محمود حامد الصاوي .
مشرف / فوزى محمد السعيد عطوة
مناقش / محمد عبد الرؤوف
مناقش / حجازى عبد الحميد حجازى
الموضوع
التعليم الثانوي- مناهج.
تاريخ النشر
2014 .
عدد الصفحات
421 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/3/2014
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 421

from 421

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى محاولة تقصي فاعلية كل من النموذج الاستقصائى أوالخرائط العقلية أو
مجتمعين في اكساب كلٍ من:
-1 العفاهيم الفي يائي العتضعن فى هحدة ”الحرارة ”لدى طلاب الصف ااه الرانوي.
-2 مهارام التفبير الناقد العتضعن فى هحدة ”الحرارة ”لدى طلاب الصف ااه الرانوي.
- مقارن جريام طلاب العتعوعام التتريبي فى اختباري العفاهيم العلعي هالتفبير الناقد الذين جرسوا
باستخدا الستراتيتيام ا)الستقصاء (أه) الخرائط العقلي ( أهمتتعع بدريام طلاب العتعوع الضابط
التي جرست بالطريق الععتاجة .
- تقصى هيوج تفاع بين الستعدام هالععالتام لدى عين البحث.