Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج مقترح قائم على الالعاب التعليمية لعلاج بعض صعوبات تعلم التاريخ واثرة فى التحصيل والاتجاة نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
ابراهيم، ايناس احمد ابوالمعاطى.
هيئة الاعداد
باحث / إيناس أحمد أبو المعاطي إبراهيم
مشرف / يحيي عطية سليمان خلف
مشرف / عباس راغب علام
مناقش / أحمد إبراهيم شلبي
مناقش / علي أحمد الجمل
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
11/10/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 388

from 388

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فعالية برنامج مقترح قائم على الالعاب التعليمية لعلاج بعض صعوبات تعلم التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وتكونت عينة الدراسة النهائية من مجموعتين الدراسة النهائية احداهما ضابطة درست (29)تلميذة درسن بالطريقة التقليدية ومجموعه تجريبية (29) تلميذة درسن بالبرنامج القائم على الالعاب التعليمية كما اعتقدت الدراسة على الادوات التالية: ادوات المعالجة التجريبية :وتشمل البرنامج التدريبي القائم على الالعاب التعليمية (اعداد الباحثة)وادوات القياسوتشمل اختيار الذكاء المصور اعداد احمد زكى صالح(1978) اختبار تشخيصصعزبات التعلم مقياس اتجاة التلاميذ نحو مادة التاريخ قائمة صعوبات تعلمالتاريخ وقد اثبتت نتائج الدراسة فعالية البرنامج المقترح القائم على الالعاب التعليمية فى علاج صعوبات تعلم التاريخ التى تناولها البرنامج بالعلاج.