![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى الكشف عن أدق تدريج لمفردات بنك الأسئلة المصمم بإستخدام نموذج التقدير الجزئى عند تغير عدد فئات المفردات المشتركة، وتغير مستوى صعوبة المفردات المشتركة. وتكونت عينة الدراسة من (١١٤٩) طالبا وطالبة، موزعين على (٢٣) فصلا دراسيا، تم اختيارهم بطريقة المعاينة العشوائية العنقودية من ست مدارس مثلت ثلاثة مكاتب تربية وتعليم تابعة لمديريات (المظفر، والقاهرة، وصالة) في محافظة تعز. تكونت أداة الدراسة من اختبار تحصيلى محكى المرجع في الوحدتين الثانية، والثالثة من كتاب الكيمياء للصف الثالث الثانوى، كما تكون الإختبار من (٣٦) مفردة متعددة التدريج ومختلفة في عدد فئات الإستجابة. |