Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر عدد فئات المفردات المشتركة ومستوى صعوبتها على تدريج مفردات بنك الأسئلة المصمم بإستخدام نموذج التقدير الجزئى /
المؤلف
سيف، محمد حاتم سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد حاتم سعيد
مشرف / رجاء محمود ابو علام
مشرف / رضا سمير عوض
الموضوع
التعليم- طرق القياس. الإختبارات. التعليم الثانوى- إختبارات.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
182 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم نفس تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 198

from 198

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أدق تدريج لمفردات بنك الأسئلة المصمم بإستخدام نموذج التقدير الجزئى عند تغير عدد فئات المفردات المشتركة، وتغير مستوى صعوبة المفردات المشتركة. وتكونت عينة الدراسة من (١١٤٩) طالبا وطالبة، موزعين على (٢٣) فصلا دراسيا، تم اختيارهم بطريقة المعاينة العشوائية العنقودية من ست مدارس مثلت ثلاثة مكاتب تربية وتعليم تابعة لمديريات (المظفر، والقاهرة، وصالة) في محافظة تعز. تكونت أداة الدراسة من اختبار تحصيلى محكى المرجع في الوحدتين الثانية، والثالثة من كتاب الكيمياء للصف الثالث الثانوى، كما تكون الإختبار من (٣٦) مفردة متعددة التدريج ومختلفة في عدد فئات الإستجابة.