Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج بإستخدام بعض إستراتيجيات تحليل المهمة فى إكتساب مهارات الفهم القرائى للأطفال ذوى صعوبات التعلم /
المؤلف
عابد، وليد نادى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / وليد نادى محمد
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / حنان محمد نورالدين
الموضوع
علم النفس التربوى. القراءة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
186 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 189

from 189

المستخلص

صعوبات التعلم مشكلة ذات طابع عالمى توجد فى كل المجتمعات، ومن أهم صعوبات التعلم الأكاديمية صعوبة القراءة ونجد أن العديد من مشكلات القراءة ترتبط إرتباطا وثيقا بالفهم القرائى ومن بينها اللغة الإنجليزية، وتتمثل مشكلة الدراسة فى وجود قصور فى مهارة الفهم القرائى في اللغة الإنجليزية لدى بعض التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، ولذا فقد هدفت الدراسة إلى تنمية مهارة الفهم القرائى لديهم من خلال برنامج قائم على تحليل المهمة، ولقد توصلت الدراسة إلى فاعلية الأسلوب المستخدم فى تنمية الفهم القرائي.