Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم علي التعلم التعاوني في تنمية مهارات ما وراء التفكير وفاعلية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية /
المؤلف
شوشان، عادل إبراهيم مراجع.
هيئة الاعداد
باحث / عادل إبراهيم مراجع شوشان
مشرف / منى حسن السيد بدوي
مشرف / أماني سعيدة سيد إبراهيم
مناقش / رجاء محمود أبوعلام
الموضوع
التعلم التعاونى. التفكير. علم النفس التربوى. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
308 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 336

from 336

المستخلص

تهدف الدراسة الى أثر برنامج قائم علي التعلم التعاوني في تنمية مهارات ما وراء التفكير وفاعلية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية وبناء برنامج قائم على التعلم التعاونى في ضوء مفاهيم وفنيات علم النفس الحديثة، السعى لكشف أثر برنامج قائم علي التعلم التعاوني في تنمية مهارات ما وراء التفكير لدى عينة الدراسة، السعى لكشف أثر برنامج قائم على التعلم التعاوني في تنمية أبعاد فاعلية الذات الأكاديمية لدى عينة الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من (٦٢) إثنان وستون تلميذا و تلميذة من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي العام بمدرسة الصافى حميده الإعدادية التابعة لإدارة الدلنجات التعليمية بمحافظة البحيرة.