![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى أثر برنامج قائم علي التعلم التعاوني في تنمية مهارات ما وراء التفكير وفاعلية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية وبناء برنامج قائم على التعلم التعاونى في ضوء مفاهيم وفنيات علم النفس الحديثة، السعى لكشف أثر برنامج قائم علي التعلم التعاوني في تنمية مهارات ما وراء التفكير لدى عينة الدراسة، السعى لكشف أثر برنامج قائم على التعلم التعاوني في تنمية أبعاد فاعلية الذات الأكاديمية لدى عينة الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من (٦٢) إثنان وستون تلميذا و تلميذة من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي العام بمدرسة الصافى حميده الإعدادية التابعة لإدارة الدلنجات التعليمية بمحافظة البحيرة. |