Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقدير الدرجة الحقيقية لإختبار اللغة الإنجليزية لطلبة الصف الثامن أساسي بإستخدام النظريتين التقليدية والحديثة في القياس /
المؤلف
الدعيس، شوقي أحمد على حزام.
هيئة الاعداد
باحث / شوقى احمد على
مشرف / رجاء محمود ابو علام
مشرف / رضا سمير عوض
الموضوع
التعليم- طرق القياس. الإختبارات. التعليم الإعدادى- إختبارات.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
158 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم نفس تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 178

from 178

المستخلص

تجلت أهمية الدراسة في المقارنة بين النظرية الكلاسيكية للإختبار و النموذج الثلاثي المعلم أحد نماذج نظريةالاستجابة للمفردة أحادية البعد في موضوع الدرجة الحقيقية، مع تغير كل من طول الإختبار وحجم العينة، وتكونت عينةالدراسة من (١٠٠٠) مفحوص من طلاب وطالبات الصف الثامن الأساسي موزعين على خمس مدارس تابعة لمنطقة معين التعليمية التابعة لمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء تم إختبارها بطريقة المعاينة العشوائية العنقودية. تكونت أداة الدراسة من إختبار تحصيلى لمهارات اللغة الإنجليزية.