Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج للتقويم الشامل علي تنمية قدرات التفكير الابتكاري والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت /
المؤلف
الهاجري، وفاء شافي سعيد شافي سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء شافى سعيد شافى
مشرف / رجاء محمود ابو علام
مناقش / نادية محمود شريف
مناقش / فوقية عبد الفتاح
مشرف / محمد عاطف عطيفى
الموضوع
علم النفس التربوى- الكويت. التفكير. الإبتكار. التعليم- طرق القياس- الكويت.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
259 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم نفس تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف على فعالية برنامج للتقويم الشامل (الأنشطة والمشاريع العلمية والاختبارات الذاتية القصيرة) على تنمية التفكير الابتكارى والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت. وبناء عليه تم استخدام المنهج شبه التجريبي وذلك باختيار عينة الدراسة وإعداد أدوات الدراسة المتمثلة في برنامج التقويم الشامل وتطبيقه على العينة المختارة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، وإعداد التصميم المناسب للدراسة وذلك بأخذ مجموعتين مجموعه تجريبية ومجموعة ضابطة وتكونت العينة من (٥٠) تلميذا يمثل (٢٥) منهم مجموعة تجريبية و(٢٥) مجموعة ضابطة.