Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية لتدريس العلوم في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم والمهارات المعملية لدى تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي بليبيا /
المؤلف
الدلولي، ضاوية ميلاد مصباح أبو حراره.
هيئة الاعداد
باحث / ضاوية ميلاد مصباح أبو حراره الدلولى
مشرف / أمانى محمد سعد الدين الموجى
مشرف / أميمة محمد عفيفى أحمد
مناقش / حسين بشير محمود
الموضوع
العلوم- طرق التدريس- ليبيا
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
403 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - 1/1/2013
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 445

from 445

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية لتدريس العلوم في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم والمهارات المعملية لدى تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي بليبيا، وتحديد المفاهيم العلمية المستهدف التي ينبغي تنميتها لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي والمتضمنة في الوحدات الاربع موضوع البحث، وتحديد المهارات المعملية المتضمنة في انشطة وتجارب الدروس في الوحدات الاربع موضوع البحث، وبناء وتصميم استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية تجمع بين نموذج (بايبي البنائي) وخرائط المفاهيم، ودراسة فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بليبيا.