الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية لتدريس العلوم في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم والمهارات المعملية لدى تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي بليبيا، وتحديد المفاهيم العلمية المستهدف التي ينبغي تنميتها لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي والمتضمنة في الوحدات الاربع موضوع البحث، وتحديد المهارات المعملية المتضمنة في انشطة وتجارب الدروس في الوحدات الاربع موضوع البحث، وبناء وتصميم استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية تجمع بين نموذج (بايبي البنائي) وخرائط المفاهيم، ودراسة فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بليبيا. |