Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج وأثره على اتجاهات معلمي المرحلة الإبتدائية نحوه ومهارات التواصل مع ذوي صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية /
المؤلف
العسيري، حسن محمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / حسن محمد حسن العسيرى
مشرف / أمل عبد الفتاح سويدان
مشرف / رضا عبده إبراهيم القاضى
مناقش / سميرة أبو زيد نجدى
الموضوع
التعليم- وسائل سمعية وبصرية- السعودية. المدرسون- تدريب- السعودية.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
208 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية التعرف على برنامج للتنمية المهنية قائم على التعليم المدمج على اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية نحوه ومهارات التواصل مع ذوي صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية، وقصور معلمي المرحلة الابتدائية في التدريس لتلاميذهم ذوي صعوبات التعلم، ومن ثم قصور في مهارات التواصل مع التلاميذ بالمملكة العربية السعودية، والحاجة إلى برنامج قائم على التعليم المدمج للتنمية المهنية لهؤلاء المعلمين لعلاج هذا القصور وتعرف اتجاهاتهم نحو التعليم المدمج، وللتصدى لهذه المشكلة تحاول الدراسات الحالية الإجابة عن السؤال الرئيس التالي : كيف يمكن بناء برنامج مقترح قائم على التعليم المدمج للتنمية المهنية لمعلمى المرحلة الابتدائية وتعرف أثر البرنامج على اتجاهات معلمي ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية.