Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلى التحليل اللغوى والتواصل اللغوى فى تنمية مهارات الكلام والتحدث لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى /
المؤلف
درويش، حسن السيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / حسن السيد احمد
مشرف / على احمد مدكور
مشرف / محمد لطفى محمد جاد
الموضوع
اللغة- طرق التدريس. الكلام- تعليم وتدريس. التحليل اللغوى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
471 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 522

from 522

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية التعرف على فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على مدخلى التحليل اللغوى والتواصل اللغوى فى تنمية مهارات الكلام والتحدث لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى وتحديد مهارات الكلام والتحدث المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادى وتعرف المتوافر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى من مهارات الكلام والتحدث، وتحديد الأسس التى تقوم عليها الاستراتيجية المقترحة القائمة على مدخلى التحليل اللغوى والتواصل اللغوى، والخطوات التعليمية التى ينبغى اتباعها وتعرف فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على مدخلى التحليل اللغوى والتواصل اللغوى، فى تنمية مهارات الكلام لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.