Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على مهارات التنظيم الذاتى فى تنمية المهارات الحياتية وعادات الاستذكار لدي طلاب المدرسة الثانوية /
المؤلف
أحمد، أحمد محمد أبو الخير.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد أبو الخير أحمد
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / أمانى سعيده سيد إبراهيم
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
328 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 353

from 353

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى تنمية المهارات الحياتية وعادات الاستذكار لدي طلاب المدرسة الثانوية من خلال برنامج قائم على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم، واستلزم بناء الأدوات السابقة دراسة نظرية للدراسات والبحوث والأدبيات التربوية التى أجريت فى مجال التنظيم الذاتى للتعلم والمهارات الحياتية وعادات الاستذكار، ومناهج البحث التربوى فى مجال إعداد الاختبارات وقياس الاتجاهات وقد تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة من طلاب المرحلة الثانوية.